بنوات بيريلي

d13gbr793

من نهار جات بيريلي عام 2011 بدات المشاكل مع البنوات. من قبل كانت بريدجستون و ميشلان و ﯕـود يير ملي كان باقي التزود بليصانص وسط السباق. أما من 2010 استعمال خزان كبير للوقود يكفي السباق كامل خلا المنظمين يبدلو لبيريلي و يأمروهم باش يصاوبو بنوات كاتكال دغيا باش يرجع شوية الحماس و الفرق تخمم اكتر في الاستراتيجية.

المشكل أن بيريلي مشاو بعيـــــد.. صاوبو بنوات كاتكال كثر من اللازم و الفراقي ولاو كايتوقفو اكثر في السباقات بواحد الشكل كبير. ما علينا.

المنعرج الخطير فين قفروها هي في موسم 2013 اعلنو أن البنوات غادين يكونو رطبين اكثر و أن طبقة الحماية ديال البنو (واحد الشبكة دايرة على الشامبرير) ما غاتبقاش من الكيفلار و إنما غاتولي من سلوكا ديال الحديد. للي ما كايعرفش الكيفلار هو واحد المركب نسيجي كايتستعمل في البدلات الواقية من الرصاص.

النتيجة ديال هادشي هو أن البنوات ولاو كايتفرﯕـعو غير بوحدهم فجأة و شكلات خطر كبير على السلامة ديال السائقين. مثلا:

هادشي اللي جعل بيريلي يتراجعو عن طبقة الحماية الحديدية و يرجعو للكيفلار. الشيء اللي قلب موازين القوى في النصف الثاني من الموسم. لأن هاد البنوات الجداد والمو فرق على حساب اخرى و خلاو فيتل يربح آخر 11 سباق في 2013 و باقي الجدل.

في 2014 مع التغيير الجدري اللي غاتشهدو البطولة، الله أعلم أش غايطرا ببيريلي و بنواتها تاني!!

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s